منتدى لمساعدة رعاة وأعضاء الكنائس المجروحين.Fourm for helping the wounded pastors& members church
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 مقالة مارس2014م : الحجارة الحية والحجارة الميتة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
avatar

المساهمات : 132
تاريخ التسجيل : 06/07/2009
العمر : 47
الموقع : Admin

مُساهمةموضوع: مقالة مارس2014م : الحجارة الحية والحجارة الميتة   الإثنين مارس 03, 2014 11:22 am

الحجارة الحية والحجارة الميتة
"كُونُوا أَنْتُمْ أَيْضاً مَبْنِيِّينَ كَحِجَارَةٍ حَيَّةٍ، بَيْتاً رُوحِيّاً، كَهَنُوتاً مُقَدَّساً، لِتَقْدِيمِ ذَبَائِحَ رُوحِيَّةٍ مَقْبُولَةٍ عِنْدَ اللهِ بِيَسُوعَ الْمَسِيحِ." (1بط2: 5)
عندما تكلم بطرس الرسول بالروح القدس في رسالته الأولى عن المؤمنين وصفهم بأنهم حجارة...ولكن هذه الحجارة حية. فماذا كان سيحدث لو أن بطرس وصف المؤمنين فقط بأنهم حجارة، فكلمة حجارة فقط تحتوي على معنى العنف والموت والقساوة والجرح والقتل. ولكن الوصف "حية" غير وصف هذه الحجارة بالكلية فمن الموت للحياة، ومن القساوة للطف، ومن الجرح للعصب، ومن القتل للاحياء.
فعلى سبيل المثال هناك نماذج رائعة للحجارة الحية في الكتاب المقدس والتي تشجع وتحي وتبني مثل: برنابا ابن الوعظ الخادم المشجع هو بالفعل حجارة حية حمل مرقس على كتفه ليتشدد وليرجع مرة اخرى إلى مضمار الخدمة. وأيضًا بولس القائد أيضًا حجارة حية لأنه كرز وقاد الكنيسة الأممية بكل نعمة وحكمة.
ولكن على الجانب الأخر نرى امثلة لبعض الحجارة الميتة التي تجرح وتقتل مثل: أعضاء كنيسة كورنثوس الذين شككوا في رسولية بولس وحاولوا تهييج شعب الكنيسة ضده واتهموه بالضعف، وأيضًا ديتريفوس الذي كان متسلطًا على الكنيسة فكان لا يقبل الخدام ويطردهم من الكنيسة ويهذر على رجال الله بأقوالٍ خبيثة. "كَتَبْتُ إِلَى الْكَنِيسَةِ، وَلَكِنَّ دِيُوتْرِيفِسَ - الَّذِي يُحِبُّ أَنْ يَكُونَ الأَّوَلَ بَيْنَهُمْ - لاَ يَقْبَلُنَا. مِنْ أَجْلِ ذَلِكَ إِذَا جِئْتُ فَسَأُذَكِّرُهُ بِأَعْمَالِهِ الَّتِي يَعْمَلُهَا، هَاذِراً عَلَيْنَا بِأَقْوَالٍ خَبِيثَةٍ. وَإِذْ هُوَ غَيْرُ مُكْتَفٍ بِهَذِهِ، لاَ يَقْبَلُ الإِخْوَةَ، وَيَمْنَعُ أَيْضاً الَّذِينَ يُرِيدُونَ، وَيَطْرُدُهُمْ مِنَ الْكَنِيسَةِ." (3يو9، 10)
فالكنيسة جسد المسيح يجب الا تحتوي إلا على الحجارة الحية التي تكون بيتاً روحيًا لعبادة الله بيسوع المسيح. ولأن إله الكنيسة حي لذا فأعضاء جسده أيضًا أحياء. ولكن للأسف كثيرًا ما يكون داخل الكنيسة أعضاء هم بالحقيقية حجارة ميتة تكون بيتًا ميتًا لا يُعبد أو يُكرم فيه الله.
فهل أنت حجارة حية في بيت الرب تشجع وتبني وتشدد الأخرين وبك يُبنى بيت الرب واسوار المدينة المنهدم والخرب القديمة وتقف في الثغر أم أنك حجارة ميتة تسبب الأذى لبيت الرب فتهدم لا تبني، تجرح لا تعصب، تنتقد لا تشجع.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://groohat.ba7r.org
 
مقالة مارس2014م : الحجارة الحية والحجارة الميتة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
جروحات Wounds :: الفئة الاولى :: خدمات المنتدى :: مقالات القس جوزيف موريس :: مقالات القس جوزيف موريس لسنة 2014-
انتقل الى: