منتدى لمساعدة رعاة وأعضاء الكنائس المجروحين.Fourm for helping the wounded pastors& members church
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 مقال سبتمبر 2015م : المتحولون "تحول المجروح لجارح"

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
avatar

المساهمات : 134
تاريخ التسجيل : 06/07/2009
العمر : 48
الموقع : Admin

مُساهمةموضوع: مقال سبتمبر 2015م : المتحولون "تحول المجروح لجارح"   الثلاثاء سبتمبر 08, 2015 2:26 pm

0]]المتحولون
"تحول المجروح لجارح"

في افلام "المتحولون" أو "الرجل الذئب" أو "مصاص الدماء" يتحول المعضوض إلى ذئب أو مصاص دماء، أي أنه بعد التعرض للجرح تتحول طبيعته ليأخذ طبيعة جديدة، ولكن للأسف هي طبيعة المعتدي.. الجارح. طبعاً بغض النظر عن حقيقة هذه الأفلام السينمائية الخيالية. لكن أيضاً كثير من الساديين في السجون ومعسكرات التعذيب الذين يعزبون الأسرى والمساجين هم سابقاً تعرضوا للإيذاء وبدلاً من أن يُشفوا من الداخل يتحولون هم لصورة جلاديهم. أي يتحول المجروح إلى جارح ويفعل في الأخرين بالتمام ما فُعل فيه.
كثيرون عندما يُجرحون ممن حولهم حتى في داخل مجتمع الكنيسة يجدون أن السبيل الوحيد لشفاء غليلهم هو أنهم يصيرون في نفس صورة جلاديهم ويفعلون بالأخرين ما فُعل فيهم فيبدأون فصل جديد من حياتهم ولكنه سيء لأنهم يجرحون فيه الأخرين. هذا بالطبع تحول خطير وسلبي يهبط بإنسانية الإنسان ويضر حياة المؤمن الروحية، فكون الشخص الذي جُرح من النميمة يتحول لنمام والمجروح من الأهانة يتحول إلى شخص يهين الجميع والذي ظُلم يبدأ يظلم الأخرين.
ولكن دعونا نرى من جهة أخرى عندما يرى المجروح جراحه في ضوء الله ونعمته، الحقيقة أنه سيتغير ويتحول لكن ليس لصورة جارحه ولكن لصورة ذاك الذي جُرح لإجله على الصليب والذي جُرح ولم يتحول لجارح، فتبدأ عملية التحول لصورة المسيح وبقوة روحه يتحول الشخص للغفران والنضوج وتتحول الجراح لبركة.
لنرى ذلك في حياة الرب يسوع والرسل كبولس الرسول وكثيرين من أبناء الرب الذين تحولوا ولكن ليس لصورة من جرحهم وصفاته السيئة بل لصورة المجروح لأجلهم وصفاته الرائعة، حينئذ ستكون النتيجة على الأقل في المجتمع الكنسي ليس جماعة من المتحولين بل كجماعة من السمائيين الذين يبكتون المجتمع باخلاقياته السيئة.

[/b]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://groohat.ba7r.org
 
مقال سبتمبر 2015م : المتحولون "تحول المجروح لجارح"
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
جروحات Wounds :: الفئة الاولى :: خدمات المنتدى :: مقالات القس جوزيف موريس :: مقالات القس جوزيف موريس لسنة 2015م-
انتقل الى: